الرئيسية / أخبار / تنزيلات سناب شات تتراجع منذ مطلع 2017

تنزيلات سناب شات تتراجع منذ مطلع 2017

يبدو أن قرار سناب شات بيع أسهمها للجمهور جاء في الوقت المناسب فقط، حيث انخفضت قيمة شركة سناب المالكة لتطبيق سناب شات بنسبة 26.5٪ وذلك بعد أن بلغت الأسهم ذروتها في اليوم التالي للاكتتاب العام في 3 مارس الماضي.

وفي شهر مايو الماضي، سجلت الشركة خسارة صافية قدرها 2.2 مليار دولار للربع الأول من 2017، مما أدى إلى انخفاض قيمتها السوقية إلى أقل من 20 مليار دولار.

وعلى الرغم من أن الأسهم قد انتعشت قليلاً منذ ذلك الحين، إلا أن الربع الثاني من العام يحمل معه أخبار سيئة لسناب شات.

ووفقاً لتقرير جديد من شركة Instinet، فإن تنزيلات تطبيق سناب شات قد تراجعت بنسبة 22% خلال أول شهرين في الربع الثاني من 2017، وذلك مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.

وبحسب التقرير فإن المصدر الأكبر لتراجع التنزيلات كان من مستخدمي أيفون وذلك بحوالي 40%.

ويهدد هذا التراجع في التنزيلات شعبية التطبيق الذي يواجه منافسة شرسة جداً من تطبيقات اجتماعية أخرى على رأسها انستقرام.

ويلاحظ بعض المحللين أن تراجع تنزيلات تطبيق سناب شات جاء بالتزامن مع نسخ بعض التطبيقات الاجتماعية لمزايا تطبيق سناب شات أبرزها ميزة القصص، التي تم استنساخها في الكثير من التطبيقات المملوكة لفيس بوك مثل انستقرام ومسنجر وواتس اب.

جدير بالذكر أن شبكة انستقرام الاجتماعية قد أعلنت في منتصف أبريل الماضي وصول عدد مستخدمي ميزة القصص في شبكتها إلى 200 مليون شخص نشط يومياً، في حين تمتلك سناب شات حالياً نحو 166 مليون مستخدم نشط يومياً، مع العلم أن شبكة انستقرام تستقطب حالياً 700 مليون مستخدم نشط شهرياً.

عن مهند

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *