الرئيسية / أجهزة / خمسة أسباب لشراء الحاسب المحمول سيرفس وثلاثة لتجنب شرائه

خمسة أسباب لشراء الحاسب المحمول سيرفس وثلاثة لتجنب شرائه

إن كنت تفكر بشراء حاسب محمول جديد بمواصفات قوية، فربما يكون الحاسب المحمول الجديد سيرفس من شركة مايكروسوفت أحد الخيارات الملائمة لك.

فالحاسب الجديد، الذي يبدأ سعره من ألف دولار أمريكي، لديه العديد من المميزات الرائعة إلى جانب وزنه الخفيف وشاشته المشرقة.

إليك 7 أسباب تدفعك لشراء حاسب سيرفس

تصميم جذاب

لا شك أن مايكروسوفت قدمت أحد أفضل الحواسيب المحمولة جاذبية لغاية الآن في الأسواق، فتصميم الحاسب المميز مع غطاء مغنيسيوم بألوان فريدة إلى جانب لوحة مفاتيح أنيقة مصنعة من نسيج Alcantara الفاخر يضفي لمسة جمالية إضافية على الحاسب.

شاشة مميزة

يُقدم حاسب مايكروسوفت سيرفس المحمول شاشة تعمل باللمس قياس 13.5 إنش بدقة 2256* 1504 بيكسل، وعلى الرغم من أن البعض قد ينتقد وجود شاشة لمس في الحواسيب المحمولة إلا أن شاشة سيرفس حادة ومشرقة وملونة بصورة مثيرة للانتباه.

بطارية قوية

كما يقدم الحاسب بطارية قوية يُمكنها الاستمرار في العمل لغاية 9 ساعات تقريباً عند تصفح الويب، في حين أن معدل عمر البطارية في حواسيب ألترابوك المنافسة يبلغ 8 ساعات و20 دقيقة تقريباً.

تقنية التعرف على الوجه

بطبيعة الحال لا يعتبر حاسب مايكروسوفت سيرفس أول حاسب يأتي بميزة التعرف على الوجه، فهي ميزة متوفرة في عدة حواسيب محمولة أخرى.

لكن المميز هنا أن تقنية التعرف على الوجه في حاسب سيرفس تعمل بسرعة فائقة مقارنة بنفس الميزة في الحواسيب الأخرى،

العمل مع القلم الضوئي Surface Pen

إن كنت تمتلك الحاسب اللوحي سيرفس برو فيمكنك الاعتماد على القلم الضوئي Surface Pen واستخدامه على شاشة الحاسب لتسجيل الملاحظات أو التعليق أو غيرها، كما يُمكنك شراء القلم بشكل منفصل وبسعر 100 دولار أمريكي.

مع ذلك يوجد بعض الأسباب التي تدفعنا للتفكير قبل شراء الحاسب وهي:

السعر خصوصاً للألوان

تبدأ أسعار الحاسب من 1000 دولار أمريكي لإصدار 4 قيقابايت لذاكرة الوصول العشوائي و128 قيقابايت لسعة التخزين الداخلية وباللون الرمادي فقط.

النقطة الأخرى هي أنك لن تستطيع الحصول على الألوان المميزة بهذا السعر، فمثلاً للحصول على الحاسب باللون العنابي المميز يجب عليك الانتقال إلى خيار 8 قيقابايت للذاكرة و256 قيقابايت للسعة الداخلية، وهو ما سيكلفك 300 دولار إضافية على السعر الأساسي.

قرص SSD بطيء

على الرغم من أن الحاسب يأتي بقرص SSD إلا أن الاختبارات التي تم إجرائها عليه تشير أنه يعمل بسرعة أقل مقارنة بالأقراص في الحواسيب المنافسة.

فأقراص SSD القوية تقدم سرعة نقل بيانات 300 ميقابايت في الثانية أو أعلى، مثل حاسب Dell XPS 13 الذي تبلغ سرعة نقل البيانات فيه حوالي 339 ميقابايت في الثانية وذلك مقابل 111 ميقابايت في الثانية مع حاسب سيرفس، وهو بلا شك عامل سلبي مقارنة بالسعر.

محدودية نظام ويندوز 10 إس

بحسب مايكروسوفت فإن الحاسب المحمول سيرفس سيعمل بالإصدار الجديد ويندوز 10 إس والذي يعتبر نسخة معدلة من ويندوز 10.

محدودية النظام هي مشكلة قد تواجه الكثير من المستخدمين الذين يرغبون بتنزيل تطبيقات من خارج متجر ويندوز، فنظام ويندوز 10 إس يسمح لك بتثبيت التطبيقات المتاحة على متجر ويندوز فقط.

عن مهند

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *