الرئيسية / أخبار / يوتيوب تحارب المحتوى المتطرف بأربع خطوات جديدة

يوتيوب تحارب المحتوى المتطرف بأربع خطوات جديدة

أعلنت منصة يوتيوب التابعة لقوقل عن عزمها اتخاذ خطوات جديدة لمكافحة المحتوى المتطرف والمرتبط بالإرهاب على المنصة.

ويأتي هذا الإعلان بعد عدة أسابيع من إعلان الشركة عن عزمها اتخاذ خطوات صارمة وجديدة لمنع المحتوى المتطرف بما في ذلك منع الإعلانات على أي محتوى يحض على الكراهية.

وبحسب يوتيوب فإن أربع خطوات جديدة قد بدأت حيز التنفيذ بهدف الحد من المحتوى المتطرف والتصدي للأنشطة الإرهابية على المنصة.

وذكرت قوقل أن الخطوة الأولى تتمثل في استخدام المزيد من الموارد الهندسية لتطبيق بحوث تعلم الآلة وتدريبها على “مصنف محتوى جديد” بهدف مساعدة المنصة على التعرف بسرعة على المحتوى وإزالة أي محتوى متطرف.

أما الخطوة الثانية من قوقل فهي توسيع برنامج جهات الإبلاغ الموثوق بها وذلك من خلال إضافة 50 منظمة غير حكومية خبيرة ومستقلة، إلى جانب تقديم عدة منح لتمويل هذه المجموعات المتخصصة بمراجعة المحتوى والإبلاغ عنه، مع العلم أن البرنامج يضم حالياً 63 منظمة.

في حين ترتكز الخطوة الثالثة من قوقل على اتخاذ موقفاً أكثر صرامة على مقاطع الفيديو التي لا تنتهك سياسة يوتيوب بشكل واضح، فمثلاً سيتم منع تحقيق الدخل على الفيديوهات التي تتضمن محتوى ديني تحريضي أو محتوى عنصري كالفيديوهات التي تتضمن محتويات تدعو إلى التفوق العرقي.

وذكرت يوتيوب أن خطوتها الرابعة تهدف إلى توسيع الجهود الرامية لمكافحة المحتويات المتطرفة وذلك عبر تعزيز العمل مع Jigsaw وهي حاضنة تقنية تابعة لقوقل تهدف إلى تخفيف الكراهية والمحتويات المسيئة في التعليقات.

وتعتزم يوتيوب عبر هذه الخطوة توسيع طريقة إعادة التوجيه redirect method التي طورتها حاضنة Jigsaw والتي تعمل على إعادة توجيه المستخدمين الذين تستهدفهم الجماعات المتطرفة إلى محتوى مضاد للمتطرفين ويُمكن أن يغير تفكيرهم تجاه ما تنشره هذه الجماعات.

وذكرت يوتيوب أن هذه الطريقة مستخدمة بالفعل في الولايات المتحدة الأمريكية، وستقوم الشركة بتوسيعها لتشمل أوروبا وبلدان أخرى.

عن مهند

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *