الرئيسية / أخبار / توقعات بارتفاع عملة بيتكوين الرقمية إلى مستوى قياسي جديد

توقعات بارتفاع عملة بيتكوين الرقمية إلى مستوى قياسي جديد

بعد القفزة القياسية التي وصلت إليها عملة بيتكوين الرقمية خلال الأسابيع الماضية، تشير توقعات المحللين إلى أن العملة ستشهد قفزة رقمية أخرى خلال الفترة القريبة القادمة.

وكانت عملة البيتكوين قد حققت قفزة نوعية في 12 يونيو الماضي بعد أن تم تداولها مقابل 2975 دولار أمريكي، لتقترب للمرة الأولى منذ إطلاقها من حاجز 3000 دولار أمريكي.

وسرعان ما انخفضت العملة من جديد لتصل إلى حاجز 2630 دولار أمريكي (آخر تحديث 4 يوليو 2017)، لكن وفقاً لتقديرات عدة فإن العملة ستحقق قفزة أخرى قريباً.

وبحسب مؤسسة غولدمان ساكس Goldman Sachs للخدمات المالية والاستثمارية فإن المستثمرين لا يزال لديهم هامش لتحقيق استفادة هائلة من تداول العملة خلال الفترة المقبلة.

ووفقاً لتقديرات المؤسسة فإن العملة ستنخفض خلال الفترة المقبلة لتصل إلى 1857 دولار أمريكي تقريباً، قبل أن تعاود الارتفاع من جديد ليتم تداولها ما بين 3212 و3915 دولار أمريكي في قفزة نوعية.

وهذا يعني أن المستثمرين الذين يراقبون العملة بعناية يُمكن أن تصل مكاسبهم لأكثر من 110% من الاستثمار الأولي، لكن تقديرات الشركة تشير إلى أن العملة بحاجة لبعض الوقت لتصل إلى حاجز 3915 دولار أمريكي.

وفي حال استطاعت عملة بيتكوين الوصول إلى هذا الرقم، فإنها بذلك ستضيف 22 مليار دولار أمريكي إضافية للقيمة السوقية للعملات المشفرة “المعماة”، وهو ما يُمثل 53% من القيمة السوقية الحالية لعملة بيتكوين والمقدرة بحوالي 42 مليار دولار أمريكي.

جدير بالذكر أن الملياردير والمستثمر الأمريكي الشهير مارك كوبان قد شكك بشأن الاستثمار في العملة الرقمية “بتكوين” بعد الارتفاعات القياسية التي سجلتها العملة خلال الفترة الماضية.

حيث أكد كوبان أن عملة بيتكوين الرقمية تعد بمثابة فقاعة وأنها قد بلغت ذروتها بالفعل، مؤكداً في الوقت ذاته إمكانية الاستثمار في عملات رقمية أخرى بخلاف بيتكوين بعد دراسة السوق.

عن مهند

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *