الرئيسية / أخبار / قوقل تواصل محاربتها للمحتويات المقرصنة

قوقل تواصل محاربتها للمحتويات المقرصنة

تواصل شركة قوقل الأمريكية خطواتها المتلاحقة لمحاربة المحتويات المقرصنة الظاهرة على محرك بحث قوقل والاستجابة لطلبات مالكي حقوق النشر حول العالم.

حيث وصلت الشركة إلى رقم قياسي جديد في إزالة روابط من محرك بحث جوجل، وذلك بحوالي 2.5 مليار رابط يتضمن محتويات مقرصنة.

وعلى الرغم من الجهد الهائل الذي تبذله شركة قوقل في هذا المجال، إلا أن أصحاب حقوق النشر لا يزالون يطالبون باتخاذ المزيد من الإجراءات في هذا الشأن.

وفي تقرير الشفافية الذي قدمته قوقل، أشارت الشركة إلى أنها أزالت 2.5 مليار رابط تم الإبلاغ عنها لانتهاك مزعوم لحقوق الطبع والنشر، وهو ما يقرب من 90 في المئة من جميع الطلبات التي تلقتها الشركة.

وبخلاف روابط المواقع التي تمت إزالتها من محرك البحث، فقد تلقت قوقل أيضاً 154 مليون طلب لإزالة روابط مكررة و25 مليون طلب لإزالة عناوين روابط غير صالحة.

وتأثر حوالي 1.1 مليون موقع حول العالم بهذه الطلبات، من بينها مجموعة مواقع حصلت على نصيب الأسد مثل موقع 4shared الذي تم حذف 64 مليون رابط خاص به من محرك بحث جوجل.

مع ذلك فإن أصحاب حقوق النشر، يتذمرون بسبب عودة مثل هذه الروابط للظهور من جديد بعد فترة على محرك بحث قوقل معبرين عن عدم رضاهم بالحالة الراهنة لعمليات الإزالة من طرف قوقل.

وازدادت وفي الآونة الأخيرة الضغوطات التي تتعرض لها شركة قوقل على عدة أصعدة، فبداية تواصل الجهات المالكة لحقوق الطبع والنشر من ضغوطها على قوقل بهدف إيجاد حلول أكثر فاعلية لانتهاكات المحتوى على محرك البحث، وكذلك تتعرض الشركة لبعض الضغوطات بشأن سياسة الإعلانات على منصة يوتيوب والتي دفعت الشركة لاتخاذ بعض الإجراءات السريعة لمحاربة المحتويات التي تحض على العنف والكراهية.

عن مهند

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *