الرئيسية / أخبار / نتفليكس تسيطر على قائمة ترشيحات جوائز الإيمي

نتفليكس تسيطر على قائمة ترشيحات جوائز الإيمي

بعد الإعلان عن ترشحيات جوائز الإيمي، بات من الواضح مدى التأثير الذي حققته خدمات البث على الإنترنت وعلى رأسها نتفليكس من حيث جودة المحتوى الترفيهي.

حيث استطاعت شبكة نتفليكس أن تحصد ما مجموعه 91 من ترشيحات الإيمي مقابل 110 لشبكة HBO العملاقة.

وبالنظر إلى السنوات السابقة سنلاحظ قوة المنافسة التي خلقتها شبكة نتفليكس مع الشبكات التلفزيونية، فعدد الجوائز التي ترشحت لها الشبكة هذا العام بلغت ضعف العام الماضي تقريباً، في حين اكتفت HBO برفع حصيلتها بحوالي 16 ترشيحاً فقط مقارنة بالعام الماضي.

وتدلل هذه الأرقام على مدى التحسن النوعي الذي حققته شبكة نتفليكس خلال فترة وجيزة عبر إنتاجها لمسلسلات أصلية، وتقديمها لمشتركي الخدمة.

وتمكنت شبكة نتفليكس أن تترشح بثلاثة مسلسلات في فئة أفضل مسلسل دراما لتنافس بذلك بعض المسلسلات من شبكات تلفزيونية ضخمة مثل مسلسل Better Call Saul من قناة AMC ومسلسل Westworld من قناة HBO.

والمسلسلات الثلاثة المرشحة لأفضل مسلسل دراما من نتفليكس هي The Crown و House of Cards و Stranger Things.

كما ترشح الممثل الأمريكي Kevin Spacey كيفين سبيسي لجائزة أفضل ممثل في مسلسل دراما وذلك عن دوره في مسلسل House of Cards الذي تم عرض الجزء الخامس منه في 30 مايو الماضي.

جدير بالذكر أن جائزة الإيمي هي جائزة أمريكية تمنح للمسلسلات والبرامج التلفزيونية المميزة، وتُعد أرقى جائزة في مجال الإنتاجي التلفزيوني.

عن مهند

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *