الرئيسية / أخبار / قرصنة مسلسل صراع العروش تحطم الأرقام القياسية

قرصنة مسلسل صراع العروش تحطم الأرقام القياسية

المسلسل التلفزيوني الشهير صراع العروش Game of Thrones يعود إلى الساحة مجدداً في الجزء السابع ويخلق أزمة جديدة على شبكة الإنترنت.

ويبدو أن شبكة HBO المنتجة والموزعة للمسلسل موعودة كل عام ببعض المنغصات من شبكة الإنترنت، ففي 2015 تم تسريب أول 4 حلقات من المسلسل قبل عرضه في خطوة كارثية بالنسبة للشبكة، والعام الماضي تصدر المسلسل قائمة المسلسلات الأكثر قرصنة على الإنترنت.

وبعد عرض حلقتين فقط من الجزء السابع، الذي يعرض حالياً على HBO، وصلت عدد مشاهدات الحلقة المقرصنة إلى أرقام قياسية.

وتشير البيانات التي نشرتها شركة MUSO المتخصصة في رصد ومراقبة أنشطة القرصنة على الإنترنت إلى أن الحلقة الأولى من الموسم السابع تم قرصنتها 90 مليون مرة في أول 3 أيام فقط، وذلك على الرغم من الخطوات التي اتخذتها HBO للحد من ذلك.

ووفقاً للبيانات فإن معظم المشاهدات المقرصنة كانت من خدمات البث غير المصرح بها، في حين شكلت خدمات التورنت أقل من 10% من مجمل المشاهدات.

والمفاجئ في الأمر أن الأرقام السابقة لا تشمل أيضاً حركة البيانات القادمة من الصين، إذ قامت الشركة برصد حركة قرصنة المسلسل في أكثر من 200 دولة دون احتساب الصين.

وتصدرت الولايات المتحدة الأمريكية قائمة الدول الأكثر قرصنة للمسلسل وذلك بحوالي 15 مليون مشاهدة مقرصنة، تلتها المملكة المتحدة بحوالي 6.2 مليون مشاهدة وألمانيا بحوالي 4.8 مليون مشاهدة.

عن مهند

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *