الرئيسية / تقارير / هذه الأسباب تشرح لنا أسباب ارتفاع عملة بيتكوين الرقمية

هذه الأسباب تشرح لنا أسباب ارتفاع عملة بيتكوين الرقمية

للمرة الأولى في تاريخها، سجلت عملت بيتكوين الرقمية رقماً قياسياً جديداً بعدما تخطت حاجز 4500 دولار أمريكي، وهو ما يتجاوز ضعف قيمة العملة قبل حوالي شهر من الآن.

الارتفاع الكبير لقيمة العملة خلال الفترة الماضية أثار العديد من التساؤلات حول الأسباب والظروف التي دفعت لمثل هذا الارتفاع، خصوصاً بعد توقع بعض المحللين بعودة انخفاض العملة حين وصلت قبل فترة حاجز 3000 دولار أمريكي.

القفزة الأخيرة لعملة البيتكوين لا تزال تشغل المحللين في سوق العملات وكذلك المهتمين بالعملات الرقمية الافتراضية، وبالرغم من صعوبة تحديد أسباب دقيقة وراء هذه القفزة إلا أن بعض التطورات التي حصلت مؤخراً قد تفسر لنا أسباب الارتفاع المتواصل لعملة البيتكوين.

انفصال عملة البيتكوين

قبل أسابيع من الآن انفصلت عملة بيتكوين الرقمية إلى عملتين وهي العملة الأصلية إضافة إلى عملة بيتكوين كاش Bitcoin Cash.

وفي حينها رأى البعض أن هذا الانفصال سيؤثر سلبياً على العملة وقد يدفعها إلى التراجع قليلاً من حيث القيمة في ظل عدم اليقين من تبعات هذه الخطوة، لكن مرور هذا الانفصال بسلام أعطى نتائج إيجابية جداً ومنح العملة قدر أكبر من الثقة.

برنامج SegWit2x

يبدو إن إطلاق برنامج SegWit2X الذي يعد نسخة مطورة من برنامج SegWit سيساهم في تجاوز بعض المشاكل المتعلقة بتعدين العملة وهو ما منح المتداولين والمستثمرين ثقة أكبر.

ويرى بعض المختصين أن البرنامج الجديد SegWit2x لديه المقدرة على مسايرة الطلب الكبير على تداول العملة خلال الفترة الحالية بعكس الإصدار السابق.

وعلى الرغم من المخاوف من شأن حصول بعض التضارب والصراع بهذا الشأن، إلا أن المراقبين يرون بأن مسألة الاعتماد على برنامجين ستمر كما مر انفصال العملة الأصلية دون مشاكل.

اليابان

يبدو أن موافقة الحكومة اليابانية على قبول عملة بيتكوين الرقمية كوسيلة دفع أدى لزيادة الطلب عليها بشكل كبير داخل الأسواق اليابانية.

وعلى الرغم من أن قرار الحكومة اليابانية جاء في شهر أبريل الماضي، إلا أن آثاره بدأت تنعكس بصورة واضحة خلال الفترة الحالية، حيث تشير التقارير إلى إقبال كبير من المتداولين داخل آسيا وبالتحديد داخل اليابان على عملة البيتكوين بالتزامن مع الارتفاع الهائل للعملة.

عن مهند

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *