الرئيسية / أجهزة / ثلاثة أسباب لشراء حاسب Dell XPS 15 وسببين لتجنب شرائه

ثلاثة أسباب لشراء حاسب Dell XPS 15 وسببين لتجنب شرائه

يعتبر الحاسب المحمول Dell XPS 15 أحد أفضل الحواسيب المحمولة المتوفرة في الأسواق العالمية خلال الفترة الحالية وذلك لما يتمتع به من مزايا قوية.

لذا إن كنت ترغب بشراء الحاسب فإليك 3 أسباب تشجعك على ذلك:

بطارية قوية

عمر البطارية يعتبر من أبرز العوامل التي نبحث عنها عند اختيار حاسب محمول جديد، ومع حاسب Dell XPS 15 سيكون بوسعك العمل على الحاسب وأنت مطمئن البال.

وفي المتوسط فإن بطارية الحاسب يُمكنها الاستمرار في العمل لغاية 8 ساعات ونصف تقريباً وذلك أثناء تصفح الويب وتشغيل الشبكة اللاسلكية دوت توقف، وهي مدة أعلى من المتوسط مقارنة بالحواسيب الأخرى.

تجربة صوتية ممتازة

يوفر حاسب Dell XPS 15 تجربة صوتية مثالية بفضل مكبرات الصوت المميزة إلى جانب تطبيق Waves MaxxAudio Pro الذي يوفر خيارات متنوعة وتساعد على تحسين التجربة الصوتية.

لذا عند مشاهدتك للأفلام والمسلسلات أو استماعك للموسيقى ستشعر بأداء مميز جداً من حيث وضوح الصوت مقارنة بالحواسيب الأخرى.

بطاقة GTX 1050

يمتاز الحاسب بأدائه القوي بفضل بطاقة الرسومات  GTX 1050من شركة إنفيديا والتي لا نراها غالباً في الحواسيب المحمولة المشابهة من الشركات الأخرى التي تعتمد على بطاقة 940MX.

مع ذلك يوجد بعض الأسباب التي تدفعنا لتجنب شراء الحاسب أهمها:

مكان كاميرا الويب

بسبب الحواف الرقيقة للحاسب فإن شركة ديل لم تتمكن من وضع كاميرا الويب المدمجة بالحاسب في مكان ملائم للاستخدام وذلك بالرغم من مرور عدة سنوات على شاشات InfinityEdge.

واختارت شركة ديل المنطقة السفلية من الحاسب كمكان لكاميرا الويب، وهي بلا شك أحد المزايا السلبية عند إجراء مكالمات الفيديو مع الآخرين.

لذا إن كنت تعتمد على إجراء مكالمات فيديو واستخدام كاميرا الويب بكثرة فإن هذه المشكلة ستظهر لك عند استخدام الحاسب.

السعر المرتفع

يأتي الحاسب بسعر مرتفع نوعاً ما حتى فيما يتعلق بالحد الأدنى من المواصفات، فمثلاً سيجب عليك دفع ألف دولار أمريكي لشراء الحاسب بمعالج Core i3 مع قرص صلب بسعة 500 قيقابايت وقرص SSD بسعة 32 قيقابايت.

أما المواصفات التي تستحق الشراء والذي تأتي بمعالج Core i5 وبطاقة GTX 1050 وذاكرة وصول عشوائي 8 قيقابايت وقرص SSD بسعة 256 قيقابايت فيبلغ سعرها 1350 دولار أمريكي.

في حين سيكلفك الإصدار الفائق الذي يأتي بشاشة 4K حوالي 1750 دولار أمريكي.

 

عن مهند

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *