الرئيسية / أجهزة / هذه المزايا قادمة لهاتف أيفون 8

هذه المزايا قادمة لهاتف أيفون 8

لغاية الآن لم تعلن شركة آبل موعداً لإطلاق هاتفها المرتقب أيفون 8 والذي ينتظره الملايين حول العالم، نظراً لما قد يحويه الهاتف من مزايا وتحسينات جديدة على التصميم والأداء.

وخلال الفترة الماضية ظهرت الكثير من التسريبات حول المزايا المتوقع الإعلان عنها في هاتف أيفون 8، وذلك إلى جانب التسريبات لصور وتصميم الهاتف والتي كشفت بعض التحسينات.

لذا إليكم 5 مزايا وتحسينات بات من شبه المؤكد أننا سنراها في هاتف أيفون 8

تصميم جديد

بات من الواضح أن الشركة ستقوم بإعادة تصميم الهاتف بصورة جذرية وذلك وفقاً للتقارير والصور التي تم تسريبها، وسيحصل أيفون 8 على تصميم جديد مختلف عن هواتف أيفون السابقة، حيث من المتوقع أن تأتي شاشة الهاتف بتصميم من الحافة للحافة وهو ما يمنح الشركة خيارات إضافية من حيث الوظائف إلى جانب مظهر أجمل للهاتف هذا بخلاف الاستغناء عن زر البصمة الذي لم يعد له أي وجود على الجهة الأمامية.

الشحن اللاسلكي

شركة سامسونج أدخلت ميزة الشحن اللاسلكي على هواتفها منذ فترة طويلة، لكن شركة أبل لم ترغب على الأقل لغاية الآن في دعم هذه الميزة في هواتفها.

لكن بالنظر إلى هاتف أيفون 7 وإدخال الشركة لبعض المزايا التي طالب بها المستخدمين مثل ميزة مقاومة الماء والتي كانت متوفرة منذ فترة طويلة في هواتف سامسونج، فيبدو أن شركة أبل ستتجه هذا العام لطرح هاتف أيفون 8 بميزة الشحن اللاسلكي مع مزايا الشحن السريع للمرة الأولى.

تحسين الكاميرا

كانت هناك تحسينات واضحة بخصوص الكاميرا في هاتف أيفون 7، لكن يبدو أن شركة أبل لن تتوقف عند هذا التعديل فحسب بل ستقوم بإدخال عدة مزايا جديدة لكاميرا الهاتف أبرزها دعم الواقع المعزز.

يجدر الانتباه أن تصميم الهاتف، كما ظهر في الصور المسربة، يقدم لنا الكاميرا المزدوجة في الجهة الخلفية بطريقة عمودية وليست أفقية كما هو الحال في أيفون 7.

ومن حيث التحسينات فمن المتوقع أن تشمل تحسين أفضل لميزة التقريب وأوضاع أكثر حيوية لالتقاط الصور وربما رفع قيمة الميقابيكسل.

خيارات أكثر للألوان والسعة التخزينية

من المتوقع هذا العام أن تطلق شركة أبل هاتف آيفون 8 بعدة خيارات للسعة التخزينية تشمل خيار 512 قيقابايت، وذلك إلى جانب إضافة ألوان جديدة أو على الأقل لون واحد جديد وهو اللون الأزرق لينضم بذلك إلى الألوان المتوفرة حالياً وهي الأسود والأبيض والذهبي الوردي والأحمر والأسود الغامق والفضي.

ماذا أيضاً؟

لا شك أن مؤتمر أبل القادم في الخريف سيحمل معه مفاجئات أخرى بخصوص الهاتف، لكن هناك بعض التحسينات الخفيفة التي يُمكن توقعها مثل الانتقال إلى معيار IP68 لمقاومة الماء والذي يقدم مستويات أكثر عمقاً ومدة زمنية أطول في تحمل الماء مقارنة بمعيار IP67 المستخدم حالياً في هاتف أيفون 7.

زر البصمة لا يزال أحد الأشياء التي يدور الجدل بشأنها فالصور المسربة لا يظهر خلالها أي مكان لزر البصمة وهو ما دعانا للاعتقاد بأن زر البصمة سيكون على الشاشة نفسها دون زر فلعي ملموس أو ربما وضعه على حواف الهاتف، والخيار الأخير هو الاستغناء عنه مطلقاً لصالح تقنية بصمة العين والتي تتيح لك فك قفل الهاتف من خلال الكاميرا.

وقد تبدو هذه الخطوة مجازفة من شركة أبل، لكنها غير مستبعدة إذا ما نظرنا في استغناء الشركة العام الماضي عن مدخل سماعات 3.5 mm jack.

عن مهند

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *