الرئيسية / أجهزة / ما الجديد في هاتف جالكسي نوت 8؟

ما الجديد في هاتف جالكسي نوت 8؟

أخيراً، أعلنت شركة سامسونج عن هاتفها الذكي جالكسي نوت 8، وهو الهاتف التي تعول عليه الشركة لمنافسة هواتف أيفون القادمة.

وكما نعلم فإن هاتف نوت 8 يأتي بعد أزمة انفجار الإصدار السابق نوت 7، والذي قامت سامسونج بسحبه من الأسواق بعد مشاكل معقدة في أداء البطارية.

وقدمت سامسونج في هاتفها الجديد بعض المزايا والتحسينات كان بعضها مأخوذاً بصورة مباشرة من هاتف جالكسي إس 8.

إليكم أبرز التعديلات الجديدة التي أدخلتها سامسونج على هاتف نوت 8:

الشاشة

يبدو أن سامسونج باتت تركز فقط على الشاشات الكبيرة في هواتفها، وهو كما كان ملاحظاً في هاتفي جالكسي إس 8 وجالكسي إس 8 بلس.

الهاتف الجديد نوت 8 يأتي بشاشة 6.3 إنش بدقة QHD وذلك بدلاً من شاشة 5.7 إنش في هاتف نوت 7 السابق.

لذا ربما عليك ملاحظة زيادة واضحة في حجم الهاتف مقارنة بإصدارات نوت السابقة، فمثلاً إن كنت تمتلك هاتف نوت 5 باعتبار عدم وجود نوت 6 وكذلك انفجار نوت 7 فهذا يعني أن الهاتف الجديد سيكون أكبر بحوالي 0.6 إنش.

الكاميرا

مزايا جديدة أدخلتها سامسونج على هاتف نوت 8 مقارنة بالإصدار السابق، فمثلاً سنلاحظ وجود بعض التعديلات فيما يتعلق بأوضاع التصوير والتقريب.

الكاميرا الخلفية المزدوجة 12 ميقابيكسل لكل عدسة مع فتحة عدسة F/1.7 للكاميرا الأولى وf/2.4 للكاميرا الثانية أعطت قوة أكبر بكثير للكاميرا خصوصاً عند الحديث حول المنافسة مع هاتف أيفون 7 عند التقاط الصور بوضع التقريب.

القلم الضوئي S PEN

قدمت سامسونج العديد من المزايا في القلم الضوئي S PEN الخاص بهاتف نوت 8 أبرزها مقاومة الماء والغبار تحت معيار IP68 إلى جانب ميزة الرسائل الحية التي يُمكن استخدامها للكتابة أو الرسم ومن ثم إرسال المحتوى كصورة متحركة GIF.

كذلك رفعت سامسونج من حساسية القلم مقارنة بالإصدار السابق، إضافة إلى دعم ميزة الترجمة بمجرد تسليط الضوء على النص بواسطة القلم، وكذلك دعم ميزة التحويل الفوري بين العملات.

ميزة أخرى في القلم الضوئي، هي إمكانية تدوين الملاحظات على الشاشة لغاية 100 صفحة دون إيقاظ الشاشة وهي مسألة مهمة جداً للمحافظة على بطارية الهاتف.

المساعد الرقمي Bixby

وكما هو الحال في هاتف سامسونج جالكسي إس 8، سيتوفر المساعد الرقمي الجديد بيكسبي Bixby في هاتف نوت 8 ليوفر لمستخدميه فاعلية ومرونة أكبر أثناء التفاعل مع الهاتف.

حيث سيكون بوسع المستخدم إجراء مهام متعددة من خلال تخصيص الأوامر الصوتية بكل سهولة، والاستفادة من قدرات الذكاء الاصطناعي داخل المساعد.

العتاد الداخلي

يمتلك الهاتف بطارية أقل سعة من نوت 7، وهي 3300 ميلي أمبير بدلاً من 3500 ميلي أمبير وذلك للمحافظة على نحافة الهاتف والمساحة الكافية للقلم الضوئي.

كذلك يأتي الهاتف الجديد نوت 8 بذاكرة وصول عشوائي 6 قيقابايت مع دعمه لمنفذ بطاقة تخزين خارجية من نوع مايكرو إس دي.

لا انفجارات

على الأرجح، لن يعاني هاتف سامسونج جالكسي نوت 8 من مشكلة الانفجار التي واجهت هاتف نوت 7 حيث وضعت الشركة 8 نقاط لفحص سلامة البطارية في الهاتف الجديد إضافة إلى وجود عزل أقوى للبطارية من السابق وإنشاء اختبار خارجي لسلامة البطارية بالتعاون مع مختبرات United Laboratories.

 

عن مهند

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *