الرئيسية / أخبار / مليار مشاهدة مقرصنة للموسم السابع من مسلسل صراع العروش

مليار مشاهدة مقرصنة للموسم السابع من مسلسل صراع العروش

أظهرت بيانات جديدة نشرتها شركة MUSO لرصد القرصنة، بأن الموسم السابع من مسلسل صراع العروش قد تمت قرصنته أكثر من مليار مرة.

ووفقاً للبيانات فإن أغلب المشاهدات المقرصنة للموسم السابع كانت من خلال خدمات البث غير المشروعة عبر الإنترنت مثل مواقع المشاهدة المباشرة.

وعلى الرغم من أن الموسم السابع من المسلسل قد حقق مشاهدات قياسية وغير مسبوقة على شاشة التلفزيون إلا أن شركة HBO عانت هذا العام من الكثير من المشاكل مثل القرصنة وعمليات التسريب والاختراقات.

وتشير البيانات التي نشرتها الشركة إلى أن متوسط المشاهدات المقرصنة لكل حلقة بلغت 140 مليون مشاهدة وذلك مقارنة بحوالي 32 مليون مشاهدة على قنوات البث المشروعة.

وكما أشرنا فإن خدمات البث غير المشروعة كانت الأعلى من حيث نسبة المشاهدات المقرصنة وذلك بحوالي 85%، في حين بلغت نسبة التورنت 9% والتنزيلات المباشرة 6%.

ولا تشمل البيانات التي تتبعها الشركة، أنشطة القرصنة القادمة من الصين، والتي تعتبر أحد أكبر مراكز القرصنة حول العالم.

وعلى الرغم من أن الوصول إلى مليار عملية قرصنة للموسم السابع يُعد رقماً هائلاً، إلا أن شركة MUSO لا تعمل على تتبع كافة المشاهدات المقرصنة التي تتم من مختلف أنحاء العالم وبالتالي فإن الرقم السابق لا يعطي الصورة الكاملة والتي قد تكون أعلى من ذلك بكثير.

جدير بالذكر أن شبكة HBO كانت قد عرضت الحلقة الأخيرة من الموسم السابع في 27 أغسطس الماضي، محققة مشاهدات وتقييمات مرتفعة جداً.

عن مهند

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *