الرئيسية / أجهزة / ثلاثة أسباب لشراء هاتف نوكيا 8 .. وسببين لعدم الشراء

ثلاثة أسباب لشراء هاتف نوكيا 8 .. وسببين لعدم الشراء

أخيراً أعلنت شركة HMD Global عن هاتف نوكيا 8 الذي يُعد أحد هاتف ذكي يحمل العلامة التجارية نوكيا.

وإن كنت ترغب بشراء الهاتف فإليك 3 أسباب تدفعك لذلك:

الكاميرا

تعاونت نوكيا مع شركة كارل زايس Carl Zeiss الألمانية لإنتاج وتطوير كاميرا الهاتف، ويأتي الهاتف بكاميرا خلفية مزدوجة بدقة 13 ميقابيكسل لكل عدسة مع فتحة عدسة f/2.0 وفلاش ثنائي وبتقنية التركيز التلقائي بالليزر والتثبيت البصري للصورة والتعرف على الوجه إضافة إلى تصوير البانوراما وبتقنية HDR، أما الكاميرا الأمامية فهي الأخرى تأتي بدقة 13 ميقابيكسل وبفتحة عدسة f/2.0.

ومن حيث البرمجيات دعمت نوكيا الكاميرا بمزايا إضافية من بينها ميزة الفيديو المزدوج ضمن وضع bothie الجديد الذي يسمح للمستخدم بإنشاء بث مباشر على الشبكات الاجتماعية من خلال الكاميرا الأمامية والخلفية في وقت واحد.

الأداء

يعمل هاتف نوكيا 8 بأحدث معالجات شركة كوالكوم وهو معالج سناب دراجون 835 والذي يضمن قوة وسلاسة الأداء وذلك إلى جانب شريحة الرسوميات Adreno 540، مع وجود أنابيب النحاس الممتدة عبر الهاتف من الزاوية إلى الزاوية للتبريد، مع طبقة من الجرافيت للمساعدة في تبريد الحرارة والحفاظ على برودة الجهاز أثناء الاستعمال الثقيل، مع 4 قيقابايت من ذاكرة الوصول العشوائي، و64 قيقابايت من مساحة التخزين الداخلية ودعم منفذ لبطاقة مايكرو إس دي هذا بخلاف بطارية بسعة 3090 ميلي أمبير.

الجودة

كعلامة تجارية، عُرفت نوكيا دائماً بالمتانة والجودة في هواتفها، وتستمر نفس القصة مع هاتف نوكيا 8 الجديد.

فالهاتف الذي يعمل بأحدث إصدارات أندرويد، يعتمد في بنيته على مواد عالية الجودة، فهيكل الهاتف مصنوع من سبائك الألمونيوم فئة 6000 إضافة إلى توفير مكبرات صوت راقية معتمدة على كاميرا 360 درجة التابعة للشركة.

مع ذلك هناك بعض الأسباب التي تدفعنا لعدم شراء الهاتف وهي:

السعر

سعر الهاتف البالغ حوالي 700 دولار أمريكي قد يدفع المستخدم للاعتماد على هواتف أخرى متاحة بأسعار مقاربة أو أعلى قليلاً مثل هواتف سامسونج أو إلى جي والتي تُقدم مواصفات أفضل في بعض جوانبها.

تقنيات أقل

كما ذكرنا فإن سعر الهاتف قد لا يعكس أفضل التقنيات مقارنة بالهواتف الأخرى، فمثلاً الهاتف يأتي بشاشة LCD بدلاً من شاشات AMOLED الأكثر إشراقاً وعمقاً من حيث الألوان.

كذلك الهاتف لا يدعم مزايا مهمة مثل الشحن اللاسلكي أو مقاومة الماء تحت معيار IP68 الأكثر قوة، كما أنه لا يأتي بأي مزايا استثنائية خاصة به من حيث العتاد، فمثلاً الهاتف لا يزال يأتي بحواف واضحة على الجوانب في الوقت الذي تذهب فيه الهواتف الذكية الأخرى للاستغناء عن الحواف الأمر الذي يُكسبها جمالية أعلى.

عن مهند

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *