الرئيسية / تقارير / كيف حسنت التكنولوجيا حياتنا الشخصية؟

كيف حسنت التكنولوجيا حياتنا الشخصية؟

لا يُمكننا إنكار بعض الجوانب السلبية التي أدخلتها التكنولوجيا لحياتنا اليومية، خصوصاً بعد القفزة الهائلة التي حققتها الهواتف الذكية.

لكن في الحقيقة فإن الجوانب الإيجابية للتكنولوجيا قد يصعب حصرها، فالكثير من الأشياء في حياتنا تم تحسينها وتعزيزها بفضل التكنولوجيا الحديثة.

وبنظرة سريعة يُمكن لنا أن نرى الكثير من الفوائد الهائلة التي خلقتها التكنولوجيا في الجوانب المهنية، فهل تتخيل اليوم عمل كبرى الشركات والمؤسسات بدون وجودها؟

لكن بعيداً عن إدخال التكنولوجيا في الحياة المهنية، ماذا عن حياتنا الشخصية الخاصة هل من جوانب عززتها التكنولوجيا؟

دعونا نلقي نظرة على 3 أشياء عززتها التكنولوجيا في حياتنا الشخصية

توفير الوقت

جميع البشر في العالم لديهم نفس الوقت في يومهم، وفي حين أن بعض الناس يعرفون كيفية تحقيق الاستفادة القصوى من كل دقيقة، فإن البعض الآخر يضبع الوقت ثم يتساءل ماذا يحدث.

وإن كنت من الأشخاص الحريصين فعلاً على الوقت فستجد أن التكنولوجيا قدمت لك العديد من الأدوات التي تساعدك على توفير الوقت في حياتك، فمثلاً أصبح بالإمكان الاعتماد على المساعدات الشخصية الذكية مثل سيري للقيام ببعض المهام بسرعة، وهناك أيضاً الكثير من الأدوات التي تسمح لك بتوفير الوقت إثناء تواجدك على الإنترنت وهناك تطبيقات التي تتيح لك إدارة المهام وضبط المواعيد بكفاءة عالية.

توفير المال

في السابق عند رغبتك بشراء منتج جديد، أو الاستفادة من خدمة معينة أو القيام بأي نشاط يتطلب دفع أموال كانت الخيارات أمامك محصورة للغاية.

لكن بفضل التكنولوجيا أصبح بإمكانك توفير الكثير من الأموال بالاستفادة من المنصات والتطبيقات والخدمات المتوفرة على الإنترنت.

فمثلاً أصبح بإمكانك حجز فنادق بأسعار رخيصة وكذلك حجز تذاكر الطيران واستئجار المنازل أو السيارات أو شرائها وغيرها الكثير من المنتجات.

الراحة

الراحة هو أحد الحلول السحرية التي يجب عليك اتباعها إذا كنت ترغب في القضاء على الإجهاد، ومع التكنولوجيا سنلاحظ أن هناك الكثير من الأشياء التي وفرت الراحة للمستخدمين في حياتهم اليومية.

فالمنازل الذكية، على سبيل المثال، هي واحدة من أفضل الممارسات التي تؤدي إلى الراحة في الروتين اليومي فهناك الكثير من الأجهزة المنزلية الذكية مثل القفل الذكي للأبواب والثلاجات الذكية وغيرها، هذا بخلاف الأمان التي توفره أجهزة المراقبة المنزلية والتي تجعلك مرتاحاً ومطمئن البال.

كذلك وفرت التكنولوجيا بعض الأشياء المريحة للمستخدم، مثل إمكانية طلب مشترياته من خلال الهاتف الذكي أو من خلال طلب سيارات التاكسي في أي مكان بالعالم بواسطة الهاتف.

عن مهند

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *