الرئيسية / أجهزة / كل ما ترغب بمعرفته عن هاتف أيفون إكس

كل ما ترغب بمعرفته عن هاتف أيفون إكس

أخيراً، أزاحت شركة أبل الأمريكية النقاب عن هاتفها الذكي المنتظر أيفون إكس X الذي يأتي في الذكرى السنوية العاشرة للكشف عن أول هاتف أيفون.

ويوفر الجهاز الجديد تجربة جديدة كلياً في هواتف أيفون وذلك عبر الاستغناء عن زر الرئيسية وابتكار هاتف كله شاشة قادر على الاستجابة بنقرة أو بالصوت.

في هذا التقرير نقدم لكم نظرة شاملة تشمل كل ما يتعلق بالهاتف.

بداية مع المواصفات الخاصة بهاتف أيفون X:

    • شاشة من نوع AMOLED قياس 5.8 إنش بدقة 2436 * 1125 بيكسل
    • معالج A11 Bionic بمعارية 64 بت
    • كاميرا خلفية مزدوجة بدقة 12 ميقابيكسل مع عدسة واسعة الزاوية وعدسة مقربة للمسافات
    • كاميرا أمامية بدقة 7 ميقابيكسل
    • ذاكرة وصول عشوائي قدرها 3 قيقابايت
    • سعة تخزين داخلية قدرها 64 قيقابايت أو 128 قيقابايت
    • الألوان: فضي أو رمادي
    • السماكة: 7.7 ملم
    • الوزن: 174 غرام
    • مقاومة الماء والغبار تحت معيار IP67
    • نظام تشغيل iOS 11

وإليكم الآن تفاصيل أكبر حول الهاتف:

الشاشة

يمتاز هاتف أيفون X بشاشة لا نهائية Super Retina HD الجديدة كلياً قياس 5.8 إنش، وللمرة الأولى تستخدم أبل شاشات OLED في هواتفها الذكية الأمر الذي يوفر ألوان دقيقة مذهلة وعرض أكثر واقعية لدرجات اللون الأسود، بالإضافة إلى سطوع عالي ونسبة تباين أكثر فاعلية.

الشاشة كما هو الحال في بعض منتجات أبل السابقة تأتي بميزة True Tone مع دعم ميزة HDR إضافة إلى تميزها بدعم مجموعة كبيرة من الألوان P3 وهي تعمل باللمس المتعدد مع دعم خاصية اللمس ثلاثي الأبعاد 3D Touch

كما تتميز شاشة أيفون إكس بزوايا مدورة تتماشى مع تصميم ذي منحنيات جميلة وضعت في إطار شكل مستطيل.

التصميم

ربما كان التصميم هو العامل الأكثر جاذبية في الهاتف، حيث يمتاز أيفون إكس بتصميم زجاجي هو الأكثر متانة في أي هاتف ذكي على الإطلاق من الجانبين الأمامي والخلفي مع طبقة عالية الجودة من ستانلس ستيل.

كما استبدلت أبل زر الشاشة الرئيسة بطرق تنقل جديدة لكن مألوفة، فمثلاً يُمكنك بتمريرة واحدة من الأسفل الوصول إلى الشاشة الرئيسية.

ويدعم الهاتف أيضاً للمرة الأولى في هواتف أيفون ميزة الشحن اللاسلكي وكذلك مقاومة الماء والغبار تحت معيار IP67.

شريحة A11 Bionic

بحسب أبل فإن شريحة A11 Bionic، هي الأكثر قوة وذكاءً في أي هاتف ذكي، مع محرك عصبي قادر على تنفيذ 600 مليار عملية بالثانية.

وتضم وحدة المعالجة المركزية الجديدة أربع نوى للكفاءة أسرع بما يصل إلى 70% من شريحة A10 Fusion ونواتي أداء أسرع بما يصل إلى 25 بالمئة.

أما وحدة معالجة الرسومات ثلاثية النوى الجديدة فإنها تقدم أداءً أسرع لغاية 30% مقارنة بشريحة A10 Fusion.

الكاميرا الخلفية

يمتلك هاتف أيفون إكس كاميرا خلفية مزدوجة بدقة 12 ميقابيكسل لكل عدسة، العدسة الأولى واسعة الزاوية تأتي بفتحة عدسة f/1.8 بينما تأتي العدسة الثانية المقربة للمسافات بفتحة عدسة f/2.4 إضافة إلى فلاش True Tone بتكنولوجيا LED رباعية.

وتدعم الكاميرا القدرة على تصوير الفيديو بدقة 4K بمعدل 60 إطار في الثانية، وكذلك دعم ميزة التصوير البطيء وتصوير فيديوهات أكثر ثباتاً من السابق.

الكاميرا تأتي بنمط بورتريه التقليدي إضافة إلى نمط إضاءة البورتريه الجديد مع ميزة التثبيت البصري المزدوج للصور وميزة الزوم البصري لغاية 10 أضعاف.

الكاميرا الأمامية

تتيح الكاميرا الأمامية TrueDepth، التي تأتي بدقة 7 ميقابيكسل، التقاط صور سيلفي جميلة تُبرز وضوح الوجه أمام خلفيات مشوشة خلابة، ودعمت أبل الكاميرا بميزة جديدة كلياً هي ميزة إضاءة بورتريه والتي توفر تأثيرات إضاءة رائعة على غرار الاستوديوهات الاحترافية.

كما تقوم كاميرا TrueDepth بتحليل أكثر من 50 حركة مختلفة للعضلات ثم تعكس تعبيراتك على 12 شخصية Animoji مختلفة مثل دب الباندا أو القرود.

الكاميرا تأتي بمستشعر لضبط الإضاءة الخلفية وبفتحة عدسة F/2.2 مع دعمها لتسجيل الفيديو بدقة 1080 بيكسل، وكذلك دعمها لنمط البورتريه وميزة التثبيت التلقائي للصور ونمط التصوير المتتابع وضبط التعريض الضوئي ونمط التصوير بالمؤقت.

ميزة Face ID

سيكون بوسعك التحقق من هويتك وفتح قفل الجهاز بصورة أسرع وأذكي من السابق في هاتف أيفون إكس وذلك بفضل ميزة Face ID القوية والآمنة.

ومع ميزة Face ID، سيتم فك قفل الهاتف فقط عندما تنظر إليه، وقد صُممت هذه الميزة لتقاوم أي تحايل باستخدام الصور أو الأقنعة، حيث يتم تشفير خريطة وجهك وحمايتها في منطقة آمنة على الشريحة، وتتم المصادقة فوراً على الجهاز وليس في السحابة.

حيث تستخدم كاميرا TrueDepth خريطة ثلاثية الأبعاد مُفصلة لوجهك للتعرف عليه فوراً، كما يتم عرض أكثر من 30,000 نقطة غير مرئية على وجهك لبناء خريطة فريدة للوجه.

كذلك تساعد الإضاءة غير المرئية بالأشعة تحت الحمراء في التعرف على وجهك حتى في الظلام.

وبفضل استخدام شريحة A11 Bionic لتكنولوجيا التعلم الآلي، فإنها ستكون قادرة على التعرف على أي تغيرات في مظهرك، مثل ارتداء قبعك أو نظارة أو التغير على اللحية.

التوافر والأسعار

سيبدأ الطلب المسبق على الهاتف اعتباراً من 27 أكتوبر المقبل على أن يتوفر في الأسواق في 4 نوفمبر، وبسعر 4100 درهم إماراتي لإصدار 64 قيقابايت و4730 درهم إماراتي لإصدار 128 قيقابايت.

صور وفيديوهات هاتف أيفون X

عن مهند

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *