الرئيسية / أجهزة / النتائج المالية لأبل ستكون مخيبة والسبب أيفون إكس

النتائج المالية لأبل ستكون مخيبة والسبب أيفون إكس

في حين يرى بعض المحللين أن تأجيل إطلاق شركة لهاتف أيفون X قد يساعد على تحقيق مبيعات سريعة لهاتف أيفون 8 وأيفون 8 بلس، إلا أن هناك من لا يتفق مع هذا الطرح.

المحلل البارز في شركة أوفوم، دانيال جليسون، ذكر في تحليل جديد أن تأجيل إطلاق الهاتف لشهر نوفمبر سيجعل أولئك الذين يفكرون بشراء هاتف أيفون 8 ينتظرون لغاية طرح هاتف أيفون إكس ولن يتسرعوا في شراء الهاتف الآن، وذلك حتى يكون بوسعهم اتخاذ قرار الشراء بصورة صحيحة.

ونتيجة لذلك فإن النتائج المالية لشركة أبل خلال الربع المالي الرابع ستتأثر سلبياً نتيجة تأجيل إطلاق هاتف أيفون إكس.

وبالعادة فإن إطلاق هواتف أيفون الجديدة في سبتمبر، كان يشكل دفعة قوية لنتائج شركة أبل المالية خلال الربع الرابع للسنة المالية. (الربع الثالث من السنة الميلادية)

وفي حال رغب المشترون بالتحقق من هاتف أيفون إكس قبل شراء هاتف أيفون 8 فهذا يعني انخفاض ملحوظ في الإيرادات المالية خلال الرابع الأخير من السنة المالية.

وبحسب المحلل فإن طرح هاتف أيفون 8 في 22 سبتمبر المقبل، سيمنح أبل 8 أيام فقط قبل تقديم تقريرها المالي المتعلق بالربع الأخير من السنة المالية، الذي ينتهي في 30 سبتمبر.

وفي العادة فإن شركة أبل تحقق مبيعات ما بين 10 – 12 مليون وحدة من هواتف أيفون خلال شهر سبتمبر بعد طرح الهواتف الجديد.

لكن لو أخذنا بعين الاعتبار أن الكثير من المستخدمين سيأجلون قرار الشراء لحين طرح هاتف أيفون إكس في الأسواق، فهذا يعني تراجع واضح لمبيعات الشركة التي قد تنخفض للنصف

عن مهند

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *