الرئيسية / أخبار / تعرف على تفاصيل الصفقة الجديدة بين قوقل وHTC

تعرف على تفاصيل الصفقة الجديدة بين قوقل وHTC

أعلنت شركة قوقل رسمياً عن توقعيها لصفقة مع شركة HTC التايوانية تخص قطاع الهواتف الذكية داخل الشركة.

ووفقاً للإعلان الرسمي فإن شركة قوقل ستدفع 1.1 مليار دولار أمريكي مقابل تبادل بعض الموظفين إضافة إلى وصول شركة قوقل إلى براءات الاختراع وحقوق الملكية الفكرية لشركة HTC.

وبهذا الاتفاق فإن مجموعة من موظفي HTC وبالتحديد العاملين في قطاع الهواتف الذكية وتطوير هواتف بيكسل سينضمون للعمل بشركة قوقل بالإضافة لذلك ستحصل قوقل على تراخيص لاستخدام حقوق الملكية الفكرية التي تمتلكها HTC.

وهو ما يعني وصول قوقل إلى براءات الاختراع والتصاميم المتعلقة بإنتاج الهواتف الذكية وهو ما سيخولها إنتاج هواتف بيكسل بنفسها مستقبلياً.

وبالتأكيد فإن هذه الصفقة ستساعد شركة HTC بالتغلب على بعض مشاكلها خصوصاً بعد الخسائر المتلاحقة التي تعانيها الشركة، حيث ستسمح لها الصفقة بمواصلة العمل على هاتفها الذكي الجديد إضافة إلى توسيع أعمالها في الواقع الافتراضي والواقع المعزز والذكاء الاصطناعي.

على الجانب الآخر، فإن شركة قوقل ستحقق هي الأخرى العديد من المكاسب عبر هذه الصفقة أبرزها تعزيز هواتف قوقل بيكسل التي تنتجها الشركة بالتعاون مع شركات أخرى.

إذ من المتوقع أن تبدأ قوقل بإنتاج هواتف بيكسل بنفسها ودون الحاجة للاعتماد على شركات أخرى في التصنيع، لذا كان عليها اتخاذ مجموعة من الخطوات ويبدو أن أبرزها إبرام هذه الصفقة.

وبأي حال تنتظر الصفقة الجديدة موافقة الجهات التنظيمية عليها، ومن المتوقع أن تكتمل بداية عام 2018 رسمياً.

جدير بالذكر أن تقارير سابقة قد أفادت أن شركة قوقل تعتزم بالاستحواذ على شركة HTC في صفقة ضخمة، لكن وفقاً للإعلان الرسمي فإن الصفقة بين الطرفين لا تعدو كونها عملية تعاون في إطار محدود.

عن مهند

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *