الرئيسية / أخبار / تويتر تزيد عدد الأحرف في التغريدة إلى 280 حرفاً

تويتر تزيد عدد الأحرف في التغريدة إلى 280 حرفاً

للمرة الأولى منذ 11 عاماً، بدأت شبكة التدوين المصغر تويتر بزيادة عدد أحرف التغريدة إلى 280 حرفاً بدلاً من عدد الأحرف الحالي (140 حرفاً).

ووصل التحديث الجديد لتويتر لمجموعة صغيرة من المستخدمين حول العالم، على أن يصل لجميع المستخدمين (للغات معينة) خلال الأيام القليلة القادمة.

وبحسب تويتر، فإن الخطوة الجديد جاءت بعد اتساع نطاق تقسيم التغريدات من قبل المستخدمين للغات معينة مثل اللغة الإنجليزية، الذين يقومون بنشر فكرتهم ضمن عدة تغريدات متلاحقة بدلاً من اختصارها في تغريدة واحدة.

وتأمل تويتر من خلال توسيع عدد الأحرف، مساعدة المستخدمين على التعبير بطريقة أكثر فاعلية عن أفكارهم دون الحاجة لتقسيم التغريدات.

وقالت تويتر إن المتحدثين بلغات معينة مثل الكورية واليابانية والصينية لن يصلهم التحديث الجديد نظراً لكون هذه اللغات تسمح بالتعبير أكثر بعدد أقل من الحروف مقارنة باللغات الأخرى.

وكانت تويتر قد حافظت على حد 140 حرفاً منذ إطلاق الشبكة عام 2006، وحاولت الشبكة في خطوات سابقة التقليل من القيود المفروضة على عدد الأحرف، حيث سمحت العام الماضي للمستخدمين بنشر الصور والصور المتحركة دون احتسابها من ضمن الحد الأقصى للحروف.

عن مهند

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *