الرئيسية / أخبار / تحدي الترجمة .. أكبر مبادرة تعليمية في العالم العربي

تحدي الترجمة .. أكبر مبادرة تعليمية في العالم العربي

أطلق حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، مبادرة تعليمية جديدة باسم “تحدي الترجمة” ضمن مشروع محمد بن راشد للتعليم الإلكتروني العربي.

وتستهدف المبادرة الجديدة متطوعين من مختلف أنحاء الوطن العربي، خصوصاً المختصين في ترجمة العلوم والرياضيات.

وتأمل مبادرة تحدي الترجمة بمساهمة المتطوعين، خلال عام واحد فقط، في ترجمة 5000 مقطع فيديو تعليمي بواقع 11 مليون كلمة بمجالي العلوم والرياضيات لخدمة أكثر من 50 مليون طالب عربي.

وتستقبل المبادرة طلبات التطوع اعتباراً من الآن ولغاية 18 أكتوبر الحالي، على أن يتم التواصل مع المقبولين في 8 نوفمبر المقبل بعد الانتهاء من فرز الطلبات.

وخلال الساعات الأولى من إطلاق المبادرة قام أكثر من 12 ألف متطوع من العالم العربي بالتسجيل فيها، وجاء أغلب المتطوعين من مصر ثم الإمارات ثم المملكة العربية السعودية.

ويعتبر هذه المبادرة من ضمن المبادرات الرائدة على مستوى المنطقة والعالم، بل أنها عند إنجازها ستكون أكبر مشروع تعليمي على الإنترنت في العالم العربي.

وسيساهم المشروع في توفير محتوى تعليمي شامل في مجالي العلوم والرياضيات، يغطي مختلف المراحل الدراسية ووفقاً لأرقى المعايير العلمية.

وتفتح المبادرة باب التطوع للمستقلين والمتطوعين الذين ينشطون في مجال الترجمة أو تحرير الفيديو أو التعليق الصوتي أو إدارة الشبكات الاجتماعية أو الجرافيكس أو المختصين في العلوم والرياضيات للمساهمة في تنقيح المحتوى العلمي.

للمزيد من التفاصيل والتطوع في مشروع تحدي الترجمة يُمكنكم زيارة الموقع الإلكتروني للمبادرة من هنا

عن مهند

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *