الرئيسية / أخبار / انتقادات جديدة ليوتيوب بالتضييق على الناشرين

انتقادات جديدة ليوتيوب بالتضييق على الناشرين

شهد موقع يوتيوب لمشاركة الفيديو حملة جديدة من الانتقادات بعد قيام الشركة بتطبيق سياسة جديدة تقضي إلى حذف الروابط الخارجية لجمع التبرعات أو الحصول على الدعم تلقائياً.

وبحسب بعض الناشرين فإنه لم يعد بإمكانهم إضافة روابط من موقع Patreon الشهير والمخصص في جمع التبرعات لمنشئي المحتوى لمواصلة أعمالهم.

نفس الأمر ينطبق على المواقع الأخرى مثل موقع كيك ستارتر المخصص في جمع التمويل للمشروعات والابتكارات الجديدة في شتى المجالات.

ويبدو أن موقع يوتيوب قد قام من جديد بتحديث سياسته الخاصة ببرنامج شركاء يوتيوب المرتبط الإعلانات على الموقع لتشمل تقييد الحصول على الأموال من هذه المواقع للناشرين الجدد.

فبعد أن قام موقع يوتيوب قبل عدة أشهر بمنع ظهور الإعلانات أو التسجيل في برنامج شركاء يوتيوب إلا للقنوات التي تجاوزت 10 آلاف مشاهدة، يبدو أن إضافة روابط لمواقع متخصصة في جمع الدعم ستدخل أيضاً ضمن هذه الشروط.

وظهرت على الشبكات الاجتماعية انتقادات واسعة ليوتيوب بعد القيام بهذه الخطوة، حيث يعتمد الكثير من الناشرين الجدد على مواقع مثل Patreon للحصول على بعض الأموال التي تساعدهم بالاستمرار في إنشاء المحتوى.

وبالتالي فإن يوتيوب بذلك حرمت الناشرين الجدد من الحصول على أي تمويل حتى خارج نطاق برنامج الشركاء الذي يتطلب التسجيل به شروطاً معينة.

ويرى الكثير من الناشرين أن اتباع يوتيوب لهذه السياسة الجديدة من شأنه التأثير سلبياً على ظهور المواهب الجديدة في موقع يوتيوب، والذين يعتمدون في بدايتهم في مواقع التمويل مثل Pateron.

عن مهند

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *