الرئيسية / أجهزة / أهم المزايا الجديدة في هاتف قوقل بيكسل 2

أهم المزايا الجديدة في هاتف قوقل بيكسل 2

كشفت شركة قوقل عن هاتفها الذكي الجديد قوقل بيكسل 2 والذي جاء بمجموعة من التحسينات مقارنة بالجيل الأول الذي شاهدناه في العام الماضي.

إليك أبرز المزايا الجديدة في هاتف قوقل بيكسل 2

كاميرا أحادية بوضع بورتريه

لا داعي للحصول على كاميرا مزدوجة لالتقاط صور بورتريه رائعة، حيث يمتلك هاتف قوقل بيكسل 2 الجديد كاميرا أحادية قادرة على التقاط صور بورتريه على غرار الكاميرات الاحترافية، كذلك يُمكنك التصوير بوضع البورتريه باستخدام الكاميرا الأمامية.

مقاومة الماء

هاتف قوقل بيكسل 2 يُمكنه مقاومة الماء والغبار تحت معيار IP67 وذلك تماماً كما هو الحال مع هاتف أيفون 8، الميزة كانت مفتقدة في الجيل الأول من الهاتف، وهو ما يعني أن الهاتف يُمكنه تحمل الغمر في الماء لغاية متر واحد لمدة 30 دقيقة.

معالج كوالكوم سناب دراجون 835

يعمل الهاتف الجديد قوقل بيكسل 2 بالمعالج كوالكوم سناب دراجون 835 وهي ترقية جيدة مقارنة بالمعالج السابق المستخدم في هاتف قوقل بيكسل وهو معالج سناب دراجون 821.

مكبرات صوت ستيريو

في الحقيقة فإن إضافة مكبرات صوت ستيريو في الجهة الأمامية من الهاتف تعد خطوة ممتازة من قوقل، كما أننا لم نعتد عليها كثيراً في الهواتف الذكية الأخرى باستثناء هواتف HTC.

3 سنوات من التحديثات

يعمل هاتف قوقل بيكسل 2 بنظام تشغيل أندرويد 8 أوريو، ووعدت شركة قوقل بتوفير الدعم للهاتف لغاية 3 سنوات من الآن وذلك بما يشمل تحديثات النظام وكذلك التحديثات الأمنية وهي خطوة رائعة جداً تسمح للمستخدمين بالاحتفاظ بهواتفهم لأطول فترة ممكنة بأعلى كفاءة.

ميزة الشحن السريع

مع ميزة الشحن السريع المدمجة ببطارية هاتف قوقل بيكسل 2، سيكون بوسعك شحن الهاتف لغاية 7 ساعات من الأداء خلال 15 دقيقة فقط، وبخلاف ميزة الشحن السريع في هاتف أيفون 8 التي تتطلب شراء كابل إضافي، فإن كابل الشحن السريع في قوقل بيكسل سيكون ضمن العلبة.

ميزة Active Edge

اقتبست شركة قوقل ميزة Active Edge من شركة HTC، التي وقعت معها قوقل صفقة مؤخراً بقيمة مليار دولار أمريكي، وتتيح هذه الميزة إجراء مهام معينة مثل استدعاء المساعد الشخصي بمجرد الضغط على حواف الهاتف.

ميزة Always-On Display

كما اقتبست قوقل ميزة Always-On Display المتوفرة في الكثير من هواتف أندرويد الأخرى، والتي تتيح رؤية الإشعارات والمعلومات المهمة دون الحاجة لفك قفل الشاشة.

عن مهند

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *