الرئيسية / أخبار / أرقام مثيرة حول الاستخدام اليومي للهواتف الذكية

أرقام مثيرة حول الاستخدام اليومي للهواتف الذكية

أصدرت شركة Counterpoint تقريراً جديداً حول حالة التكنولوجيا النقالة تضمن بعض الأرقام المثيرة للاهتمام عن استخدام الهواتف الذكية يومياً.

وبحسب التقرير فإن 26% من مستخدمي الهواتف الذكية (تقريباً 1 من كل أربعة) يقضون أكثر من 7 ساعات يومياً على هواتفهم، بينما يقضى نصف المستخدمين تقريباً أكثر من 5 ساعات يومياً.

وأشار التقرير إلى أن حجم الإنفاق السنوي على الهواتف الذكية في جميع أنحاء العالم قد تجاوز 370 مليار دولار أمريكي.

كما نشرت الشركة تحليلاً مفصلاً لبعض الأرقام التي حصلت عليها الشركة في تقريرها، من بينها أن المستخدمين في البلدان النامية يميلون إلى استخدام الهواتف الذكية لفترة أطول مقارنة بالمستخدمين في البلدان المتقدمة.

فمثلاً، 55٪ من جميع المستخدمين في ماليزيا يقضون أكثر من خمس ساعات، في حين أن 43٪ من المستخدمين في اليابان يقضون 3 ساعات على هواتفهم الذكية.

أما أكثر الأنشطة شعبية على الهواتف الذكية فهي تصفح الإنترنت بنسبة 64٪ من جميع المشاركين، تليها الألعاب (62٪)، وإجراء المكالمات الصوتية (55٪) والرسائل (54٪).

كما أشار التقرير إلى أن المستخدمين على الصعيد العالمي يقومون بتغيير هواتفهم كل 21 شهراً في المتوسط.

فمثلاً في المكسيك يقوم المستخدمون بتبديل هواتفهم كل 18 شهراً، وفي المملكة العربية السعودية كل 19 شهراً، أما في دولة مثل اليابان فإن المستخدمين يفضلون الانتظار لأكثر من عاملين (26 شهراً على وجه الدقة) قبل تغيير الهاتف.

سعر الهاتف الذكي هو أيضًا من الأشياء التي تناولها التقرير، وكان من الواضح أن بعض الأسواق مثل المملكة العربية السعودية وألمانيا وأستراليا تميل إلى إنفاق المزيد على الهواتف، حيث أن نصف أصحاب الهواتف الذكية في البلدان السابقة على استعداد لدفع أكثر من 400 دولار أمريكي لشراء هاتف جديد، بينما ثلث المستخدمين في هذه البلدان على استعداد لدفع أكثر من 500 دولار أمريكي.

عن مهند

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *