الرئيسية / أخبار / نتفليكس تواصل نموها وتزيد من أعداد المشتركين

نتفليكس تواصل نموها وتزيد من أعداد المشتركين

استطاعت خدمة نتفليكس الحصول على المزيد من المشتركين بصورة أكثر من المتوقع في جميع أنحاء العالم في الربع الثالث من العام الحالي.

وجاءت نتائج الشركة المالية للربع الثالث أفضل قليلاً مقارنة بتوقعات وول ستريت، مؤكدة في الوقت ذاته على مواصلة منافسة التلفزيون خلال الفترة المقبلة.

وفي الربع الثالث من عام 2017، أضافت نتفليكس 5.3 مليون مشترك في جميع الأسواق التي تنشط داخلها، مقارنة بتوقعات وول ستريت البالغة 4.5 مليون مشترك جديد.

وتمثل الأسواق الدولية للمستخدمين الجدد الحصة الأكثر وذلك بحوالي 4.45 مليون مشترك مقابل 850 ألف مشترك في الولايات المتحدة.

وتتوقع نتفليكس إضافة 6.3 مليون مشترك جديد خلال الربع الأخير من عام 2017 وهو أعلى من توقعات المحللين المقدرة بحوالي 6.25 مليون.

وفي حال استطاعت نتفليكس إضافة هذا العدد من المشتركين خلال الربع الأخير، فإن قاعدة عملاءها العالمية ستصل إلى حوالي 115.6 مليون مشترك، وهو رقم ضخم بلا شك يدلل على مدى النمو الذي تشهده الخدمة.

وكانت أسهم خدمة نتفليكس قد شهدت ارتفاعاً قياسياً يوم الاثنين إذ ارتفعت بنسبة 1.2% ليصل سعر السهم خلال ساعات إلى 205.07 دولار أمريكي.

وبلغت إيرادات نتفليكس خلال الربع الثالث حوالي 3 مليار دولار أمريكي بلغ منها صافي الدخل حوالي 130 مليون دولار أمريكي.

وكانت الخدمة قد كثفت من إنتاج المحتويات الأصلية وذلك بعد نجاح عدة مسلسلات على المستوى العالمي مثل هاوس أوف كاردز وناركوس.

واستثمرت نتفليكس خلال السنوات الماضية مليارات الدولارات على إنتاج المحتوى الأصلي، وأكدت في رسالة للمستثمرين أن ميزانية الإنفاق على المحتوى الأصلي ستصل في عام 2018 المقبل 8 مليارات دولار.

وتواجه نتفليكس منافسة متزايدة من خدمات البث مثل برايم فيديو المقدمة من شركة أمازون، بالإضافة إلى التحركات التي تقوم بها شركات الإعلام التقليدية، حيث قررت شركة والت ديزني أن تُخرج أفلامها التقليدية من نتفليكس في الولايات المتحدة ابتداء من عام 2019، وإطلاق عروضها الخاصة عبر الإنترنت.

عن مهند

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *