الرئيسية / أجهزة / أبل تخطط لطرح أيباد جديد بمزايا أيفون إكس

أبل تخطط لطرح أيباد جديد بمزايا أيفون إكس

أشار تقرير جديد نشرته وكالة بلومبيرج الأمريكية إلى أن شركة أبل الأمريكية تعمل على تطوير جهاز أيباد جديد يحمل مزايا هاتف أيفون إكس (أيفون 10).

ووفقاً للتقرير فإن الشركة تخطط لإزالة زر الرئيسية في جهاز أيباد القادم إضافة إلى الاعتماد على نظام التعرف على الوجه Face ID لفقك قفل الجهاز.

وكانت أبل قد قدمت المزايا السابقة للمرة الأولى في هاتفها الذكي الجديد أيفون إكس والذي استطاع أن يحقق مبيعات جيدة لغاية الآن مقارنة بالهواتف الجديدة الأخرى مثل هاتف أيفون 8 وأيفون 8 بلس والتي لا تعدو كونها نسخة محسنة بصورة طفيفة عن أيفون 7 وأيفون 7 بلس.

وبحسب التقرير فإن جهاز أيباد الجديد سيتم طرحه العام المقبل، وسيأتي بشاشة 10.5 إنش كما هو الحال مع أيباد برو الذي تم إطلاقه مطلع العام الحالي، كما أنه سيشمل عدة تحسينات على القلم الضوئي.

ومع الاستغناء عن زر الرئيسية، فإن شركة أبل ستتمكن من تقديم جهاز أيباد كله شاشة وبلا حواف للمرة الأولى وذلك على غرار هاتف أيفون إكس.

ومن المستبعد إطلاق الجهاز بشاشة OLED كما هو الحال في هاتف أيفون إكس حيث ستعتمد أبل على نفس شاشات LCD المستخدمة سابقاً في أجهزتها المحمولة.

وعلل التقرير ذلك بوجود قيود تقنية ومالية تمنع شركة أبل من الانتقال إلى استخدام تكنولوجيا OLED في شاشاتها خصوصاً بعد الصعوبات التي واجهتها الشركة في مرحلة تطوير شاشات هاتف أيفون إكس.

وبأي حال لا يزال هناك العديد من أوجه التحسين المتوقعة على هاتف أيباد مثل دعم الشحن اللاسلكي وهو ما يعني الاعتماد على الزجاج في الجهة الخلفية، كذلك إضافة مقاومة الماء للأيباد.

ومن المتوقع أن تكون خطوات أبل هذه المرة مدروسة بعناية فائقة وشديدة فيما يتعلق بإصدار جهاز أيباد جديد، وذلك بسبب التباطء الشديد في مبيعات الأجهزة اللوحية على مستوى العالم، وهو ما يعني الحاجة للتفكير خارج الصندوق فيما يتعلق بالمميزات الخاصة بالجهاز لعلها تتمكن من استقطاب المزيد من المشترين حول العالم.

عن مهند

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *