الرئيسية / أخبار / أبرز لحظات تويتر لعام 2017 على مستوى العالم

أبرز لحظات تويتر لعام 2017 على مستوى العالم

أبرز لحظات تويتر لعام 2017 على مستوى العالم – رووف | Roouf

أصدرت شبكة تويتر الاجتماعية للتدوين المصغر تقريرها السنوي لأبرز اللحظات والأحداث العالمية التي عاشها المستخدمون على الشبكة لعام 2017.

ويتضمن التقرير أكثر التغريدات شعبية على الشبكة إضافة إلى الوسوم والمشاهير الأكثر شعبية واللحظات والأحداث التي أثارت اهتمام المستخدمين حول العالم.

وبداية مع التغريدات التي حظيت بأعلى عدد من إعادة التغريد، حيث حصلت تغريدة للشاب الأمريكي كارتر ويلكيرسون على أكثر من 3.6 مليون إعادة تغريد في 2017 الأمر الذي يجعلها التغريدة الأكثر انتشاراً في تاريخ تويتر.

ويعود أصل هذه التغريدة إلى 5 أبريل الماضي، حين سأل الشاب البالغ من العمر 16 عاما، شبكة Wendy’s، عن عدد مرات المشاركة المطلوبة لتغريدة ينشرها، من أجل الحصول على وجبات مجانية من قطع الدجاج المقلية مدة عام كامل.

وأجابت سلسة الوجبات السريعة، بالقول إنه يحتاج لتحقيق 18 مليون مشاركة للتغريدة، لذا نشر ويلكرسون تغريدة تقول “ساعدوني من فضلكم، رجل محتاج لقطع الدجاج”.

أما التغريدة الثانية الأكثر حصولاً على إعادة التغريد في 2017 فهي للرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما قال فيها “لا أحد يولد يكره شخصا آخر بسبب لون بشرته أو خلفيته أو دينه” وتظهر فيها صورة الرئيس إلى جانب مجموعة أطفال.

ومن بين أكثر 10 تغريدات إعادة للتغريد لعام 2017 كانت 3 منها للرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما في حين لم تكن هناك أي تغريدة للرئيس الأمريكي الحالي دونالد ترامب.

أما الأحداث التلفزيونية الأكثر شعبية على تويتر عالمياً، فكانت حدث ملكة جمال الكون في المركز الأول يليه حدث جوائز بيلبورد الموسيقية يليه حدث سوبر بول.

واستطاعت فرقة فتيان بانقتان المعروفة باسم BTS أن تحصل على أكثر عدد من التغريدات حول العالم عن المشاهير بينما جاءت فرقة جونغان SEVENTEEN الكورية في المركز الثاني والمغنية كاميلا كابيلو في المركز الثالث.

أما قادة العالم الذين تحدث عنهم الناس في 2017 على تويتر بأكثر عدد من التغريدات فتصدرهم الرئيس الأمريكي دونالد ترامب تلاه رئيس وزراء الهند ناريندرا مودي ورئيس فنزويلا نيكولاس مادورو.

وتصدر هاشتاغ #halamadrid الخاص بنادي ريال مدريد الإسباني قائمة الوسوم الرياضية الأكثر شعبية على تويتر عالمياً تلاه هاشتاغ #football في المركز الثاني وهاشتاغ #mufc الخاص بنادي مانشستر يونايتد الإنجليزي في المركز الثالث.

وفي الولايات المتحدة الأمريكية تصدر مسلسل صراع العروش قائمة المسلسلات التلفزيونية الأكثر تغريداً حولها تلاه مسلسل أشياء غربية في المركز الثاني ومسلسل الأخ الأكبر في المركز الثالث.

كذلك جاء فيلم Wonder Woman وندر وومان كأكثر الأفلام تغريداً حولها في الولايات المتحدة الأمريكية تلاه فيلم لالا لاند في المركز الثاني وفيلم دونكيرك في المركز الثالث.

عن مهند

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *