الرئيسية / أخبار / أبرز الأحداث على فيس بوك لعام 2017

أبرز الأحداث على فيس بوك لعام 2017

أبرز الأحداث على فيس بوك لعام 2017 – رووف | Roouf

مع اقترابنا من نهاية العام، سلطت شبكة فيس بوك الاجتماعية الضوء على أبرز الأحداث واللحظات التي جذبت اهتمام الناس على الشبكة خلال عام 2017.

واستعرضت الشبكة في تقريرها السنوي لهذا العام أكثر الأحداث التي تمت مشاركتها والتفاعل معها سواءً بالإعجاب أو التعليق خلال 2017.

وجاء يوم المرأة العالمي في مقدمة الأحداث التي تحدث عنها الناس على فيس بوك خلال العام، حيث نشر مستخدمو الموقع منشورات للاحتفال بهذا اليوم إلى جانب منشورات متعلقة بقضايا المرأة.

أما حدث Super Bowl 51 “سوبر بول 51” فقد جاء في المركز الثاني كأحد أكثر الأحداث إثارة للاهتمام على شبكة فيس بوك الاجتماعية خلال عام 2017.

وكان لأحداث العنف التي شهدتها مدينة لوس أنجلوس الأمريكية أهمية بالغة بين مستخدمي شبكة فيس بوك الاجتماعية الذين تعاطفوا مع الضحايا وقدموا العون والمساعدة.

وبحسب التقرير فإن الأزمات والكوارث الطبيعية حول العالم كانت سبباً لجمع الناس على الموقع ومساندة بعضهم البعض لمواجهة الظروف القاسية.

فالزلزال الذي ضرب المكسيك أواخر سبتمبر / أيلول سجل أعلى عدد من التفاعلات الإجمالية في إطار الاستجابة للأزمات على فيسبوك لهذا العام، حيث وضع الملايين من الناس أنفسهم في مأمن، وقدموا المساعدة لمجتمعهم أو تبرعوا لمعالجة الأزمة.

أما إعصار هارفي الذي ضرب الولايات المتحدة في أواخر أغسطس فقد سجل أكبر عملية جمع تبرعات لأزمة واحدة عام 2017 على فيس بوك وذلك بحوالي 20 مليون دولار أمريكي.

الفيديو الأكثر مشاهدة على فيس بوك كان One Love Manchester الذي حقق أكثر من 80 مليون مشاهدة وجمع أكثر من 450 ألف دولار أمريكي للتعاطف مع ضحايا هجوم مانشستر الإرهابي.

واستقطبت لحظة كسوف الشمس في أغسطس ملايين المستخدمين على الشبكة والذين دشنوا أكثر من 20 ألف حدث حولها في 80 بلداً.

عن مهند

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *