الرئيسية / تطبيقات / أفضل 10 تطبيقات أندرويد لعام 2017

أفضل 10 تطبيقات أندرويد لعام 2017

أيام قليلة تفصلنا عن نهاية عام 2017 واستقبال عام جديد، نرجو أن يحمل لكم جميعاً الخير والسعادة.

خلال العام الحالي، شهدنا إطلاق آلاف التطبيقات على متجر قوقل بلاي لمستخدمي هواتف أندرويد لكن كالعادة برزت تطبيقات محدودة لاقت إعجاب المستخدمين لما تقدمه من فوائد ومميزات.

في هذا الموضوع اخترنا لكم أفضل 10 تطبيقات أندرويد لعام 2017

تطبيق Canva

أطلقت منصة Canva الشهيرة لإنشاء التصاميم تطبيقها على متجر قوقل بلاي هذا العام، حيث بات بوسع مستخدمي هواتف أندرويد الاستفادة من قدرات المنصة الرائعة لتصميم الصور بكل بساطة.

وسواء كنت بحاجة إلى منشور على انستقرام، أو ترويسة فيس بوك، أو محرر صور، أو دمج عدة صور في صورة واحدة، أو دعوات زفاف، أو تصميم ملصقات احترافية فإن تطبيق Canva سيكون خيارك الأمثل لتقديم تصاميم جرافيك مميزة وجذابة دون الحاجة لمعرفة في مجال التصميم والبرمجيات المتقدمة.

 لتنزيل التطبيق اضغط هنا

تطبيق Battery Life

Battery Life هو تطبيق مطور من شركة كاسبرسكي لاب لمساعدة المستخدم على تجاوز الكثير من المشاكل المتعلقة بأداء البطارية إضافة إلى مراقبة موارد الجهاز.

ويتيح التطبيق القدرة على تحديد التطبيقات التي تقوم باستنزاف البطارية وتنبيه المستخدم بذلك، وكذلك إرسال تنبيه في حال بدأ أي تطبيق باستهلاك طاقة أكثر من المعتاد.

يوفر التطبيق بيانات مهمة للمستخدم حول البطارية من بينها الوقت المتبقي قبل انتهاء شحن بطارية الهاتف وكذلك الوقت المتبقي حتى تمتلئ البطارية في حال الشحن.

 لتنزيل التطبيق اضغط هنا

تطبيق Meteor

Meteor هو تطبيق يتيح لمستخدمي أندرويد قياس سرعة الاتصال بالإنترنت بفاعلية وسهولة إذ يُمكن من خلاله تحديد سرعة التنزيل والرفع الواردة من مزود الخدمة لديك إضافة إلى معدل الـ PING.

 التطبيق يتميز بدعمه لإمكانية تحديد مدى ملائمة سرعة اتصالك مع التطبيقات المعروفة والأكثر شعبية، حيث يُمكنك اختيار ستة تطبيقات مفضلة بالنسبة لك من بين 16 تطبيق ذات شعبية واسعة متوفرة للفحص داخل التطبيق بما فيها واتس اب ويويتوب وتويتر وقوقل كروم وانستقرام وغيرها.

لتنزيل التطبيق اضغط هنا

تطبيق فايرفوكس فوكس

أطلقت مؤسسة موزيلا المطورة لمتصفح فايرفوكس الشهير تطبيقها الآمن فايرفوكس فوكس على نظام أندرويد هذا العام بعد أن طرحته العام الماضي على متجر تطبيقات أبل.

ويوفر متصفح فايرفوكس فوكس لمستخدمي نظام التشغيل أندرويد إمكانية تصفح الإنترنت دون ترك أي أثر، خاصة عند البحث عن معلومات حساسة، إذ يتيح لهم تصفح الإنترنت بلا تبويبات ولا قوائم ولا نوافذ منبثقة، مع القدرة على إزالة وحذف جلسات التصفح بنقرة واحدة.

التطبيق يحذف سجل التصفح تلقائياً ولا يتم الاحتفاظ به على الإطلاق، كما يتم حذف ملفات تعريف الارتباط “الكوكيز” تلقائياً هذا بخلاف عدم الاحتفاظ بكلمات السر وكذلك منع المواقع من تعقبك إلى جانب منع الإعلانات.

لتنزيل التطبيق اضغط هنا

تطبيق Adobe Scan

Adobe Scan هو تطبيق مقدم من شركة أدوبي الرائدة في مجال البرمجيات، ويتيح التطبيق إمكانية مسح المستندات ضوئياً بسرعة وسهولة.

كل ما عليك فعله هو تشغيل كاميرا الهاتف الذكي الخاص بك ثم مسح المستندات وحفظها على هيئة PDF.

لتنزيل التطبيق اضغط هنا

تطبيق صلة

صلة هو تطبيق عربي جديد صدر في مايو الماضي على متجر قوقل بلاي، ويتيح التطبيق للمستخدمين التواصل مع الأصدقاء على غرار تطبيقات التواصل الفوري.

لكن ما يميز التطبيق هو إمكانية متابعة أهم الأخبار والأحداث المحلية والعالمية وذلك عبر الاختيار من بين مجموعة متنوعة من المصادر الإخبارية العربية والعالمية مع إمكانية تخصيص المحتوى بحسب مجالات الاهتمام مثل الرياضة والفن والتكنولوجيا وغيرها.

لتنزيل التطبيق اضغط هنا

تطبيق DU GIF Maker

يتيح تطبيق DU GIF Maker القدرة على إنشاء الصور المتحركة Gifs بكل سهولة، وكذلك تحويل مقاطع الفيديو أو الصور العادية إلى صور متحركة.

ويأتي التطبيق بمحرر للصور المتحركة مدمج بمزايا عدة مثل إضافة النصوص وقص الصورة وتغيير السرعة وغيرها، ويدعم التطبيق كذلك تجميع عدة صور في صورة متحركة واحدة مع إمكانية مشاركة الصور مباشرة على الشبكات الاجتماعية أو تطبيقات التواصل الفوري.

لتنزيل التطبيق اضغط هنا

تطبيق PORTRA

يتيح تطبيق PORTRA إمكانية تحويل الصور إلى أعمال فنية رائعة من خلال إضافة تأثيرات مخصصة إلى الصورة ومن ثم تحويلها إلى لقطة فنية.

التطبيق يشبه من حيث الفكرة تطبيق بريزما الشهير، لكن مع تفرده بالتركيز على الصور الشخصية وصور السيلفي عبر وجود عدة فلاتر مطورة خصيصاً لتحويل هذه الصور إلى لوحات فنية زاهية.

لتنزيل التطبيق اضغط هنا

تطبيق FaceApp

يعتبر تطبيق FaceApp أحد أكثر تطبيقات الصور شعبية على متجر قوقل بلاي حيث استطاع أن يحقق أكثر من 10 مليون تنزيل بعد أشهر من إطلاقه في فبراير الماضي.

التطبيق يتيح للمستخدمين إمكانية استخدام فلاتر مميزة جداً على الصور وتغييرها بالكامل مثل فلتر الابتسامة أو فلتر لمعرفة كيف يبدو الشخص في المستقبل أو لجعل صور الوجوه تبدو أصغر سناً وغيرها من الفلاتر المميزة.

لتنزيل التطبيق اضغط هنا

تطبيق TopBuzz Video

وأخيراً مع تطبيق TopBuzz Video الذي اختارته شركة قوقل الأمريكية ضمن قائمة أفضل تطبيقات أندرويد لعام 2017.

التطبيق يتيح لك مشاهدة أهم الفيديوهات الرائجة على الإنترنت إضافة إلى الصور المتحركة المميزة مع إمكانية تخصيص المحتوى بحسب رغبتك.

لتنزيل التطبيق اضغط هنا

عن مهند

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *