الرئيسية / أخبار / شركة أبل تعتزم افتتاح أول متاجرها في السعودية عام 2019

شركة أبل تعتزم افتتاح أول متاجرها في السعودية عام 2019

قد تفتح شركة أبل الأمريكية أخيراً أول متاجرها في المملكة العربية السعودية في عام 2019 وذلك وفقاً لما ذكرته وكالة رويترز للأنباء.

وبحسب الوكالة فإن هذا التطور يأتي بعد اتفاق حكومي مع شركة أبل من المتوقع أن يتم التوقيع عليه في وقت ما خلال فبراير 2018.

وخلال السنوات الماضية كان من الصعب جداً القيام بالأعمال التجارية داخل المملكة العربية السعودية بالنسبة للشركات التكنولوجية الكبرى مثل شركة أبل وذلك بسبب العقبات المتعددة المفروضة هناك.

لكن يبدو أن التوجهات الحالية داخل المملكة والدعم الكبير للاستثمارات الخارجية وعمل الشركات الأجنبية قد يدفع شركات أخرى للعمل داخل السعودية التي تعد واحدة من أغنى البلدان في العالم.

ويرى الخبراء أن مصلحة السعودية الاقتصادية خلال الفترة الحالية تكمن في تطوير الأعمال التقنية بسبب انخفاض أسعار النفط الخام.

ويبدو أن ولي العهد محمد بن سلمان، مستعد لتشجيع الأعمال التكنولوجية محلياً وفتح الباب أمام الشركات التقنية الكبرى، حيث تشير التقارير إلى أنه بخلاف الاتفاق مع شركة أبل فإن شركة أمازون قد تدشن خدماتها هناك.

جدير بالذكر أن شركة أبل الأمريكية تعتزم افتتاح أول متاجرها في كوريا الجنوبية في 30 ديسمبر 2017 الأمر الذي سيزيد الضغط على شركة سامسونج الكورية.

عن مهند

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *