الرئيسية / تقارير / 5 تقنيات جديدة نتمنى رؤيتها في الهواتف الذكية عام 2018

5 تقنيات جديدة نتمنى رؤيتها في الهواتف الذكية عام 2018

أيام قليلة تفصلنا عن نهاية عام 2017 بكل ما حمله من تقنيات جديدة ورائعة على كافة المستويات وكذلك بما حمله من خيبات أمل للمجتمع التقني.

ويتطلع العالم إلى عام 2018 القادم متأملين أن يحمل معه الكثير من التقنيات الجديدة للهواتف الذكية التي بات الاعتماد عليها واضحاً في كل جوانب حياتنا.

إليكم 5 تقنيات جديدة نتمنى رؤيتها في الهواتف الذكية عام 2018:

زر البصمة في الهواتف مدمج بشاشة اللمس

سمعنا هذا العام أن تقنية بصمة الأصبع المدمجة بشاشة اللمس ستتوفر هذا العام، ودار الحديث أن هاتف أيفون إكس قد يحمل هذه الميزة.

لكن كما شاهدنا فقد اعتمدت أبل على بصمة الوجه، للتخلي تماماً عن أي أزرار مادية على الهاتف الأمر الذي منحه تصميماً أكثر أناقة.

نأمل في العام القادم أن نشاهد هواتف بلا أزرار مادية لكن مع الاعتماد على زر بصمة الأصبع المدمج بالشاشة نفسها.

شاشات هواتف غير قابلة للخدش

لا تزال مشكلة الخدوش على شاشة الهاتف الذكية قائمة لغاية الآن على الرغم من التحسينات التي تمت إضافتها هذا العام للتخفيف من آثار الخدوش على الشاشة.

الشركات الكبرى المصنعة للهواتف الذكية مثل سامسونج وأبل لا تزال تعاني من نفس المشكلة وبالتالي فهي مطالبة بمحاولة إيجاد حلول تتيح لنا الحصول على هواتف ذكية بشاشة غير قابلة للخدش أو تحقق الحدى الأدنى الملائم لتجنب هذه المشكلة.

تقنية جديدة لشحن البطارية

دعونا نتفق أن بطاريات الهواتف الذكية هي الأقل حصولاً على التطوير خلال السنوات الماضية مقارنة بجوانب أخرى مثل الكاميرا، ولم نشهد لغاية الآن أي اختراق فعلي في هذا المجال.

لذلك نأمل أن يحمل العام القادم معه تقنيات جديدة متعلقة ببطاريات الهواتف الذكية تتيح لنا شحن هواتفنا بصورة أسرع وكذلك تقنيات تتيح الاحتفاظ بعمر البطارية لفترة أطول بكثير.

تعزيز الذكاء الاصطناعي

شهدنا هذا العام قفزة جيدة فيما يتعلق بالذكاء الاصطناعي داخل الهواتف الذكية وذلك مع إطلاق هواتف متكاملة مع الذكاء الاصطناعي بفضل المعالجات المتقدمة التي تحتويها.

فمثلاً هاتف أيفون 8 وكذلك أيفون إكس مع معالج A11 Bionic ساهم في تقديم بعض مزايا الذكاء الاصطناعي الجيدة، نفس الأمر ينطبق مع هاتف هواوي MATE 10 الذي يعمل بالمعالج الجديد Kirin 970 الجاهز للذكاء الاصطناعي.

نأمل خلال العام القادم أن يتم الاستفادة بصورة فعالة من القدرات التي تتمتع بها هذه الهواتف وبناء تطبيقات أو إطلاق مزايا جديدة تستخدم الذكاء الاصطناعي لإيجاد حلول ثورية مبتكرة.

الهواتف القابلة للطي

منذ عدة سنوات والشائعات تدور عن عزم شركة سامسونج إنتاج هواتف ذكية قابلة للطي، وربما قد اقتربنا فعلاً من مشاهدة هذه الهواتف الذكية ويُمكن أن نرى أول هاتف ذكي بشاشة قابلة للطي خلال العام المقبل.

عن مهند

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *