الرئيسية / أجهزة / شركة Vivo تعلن عن أول هاتف ذكي بمستشعر للبصمة تحت الشاشة

شركة Vivo تعلن عن أول هاتف ذكي بمستشعر للبصمة تحت الشاشة

من التقنيات التي كنا نتمنى رؤيتها في الهواتف الذكية هو وجود زر البصمة تحت الشاشة والاستغناء عن أي أزرار مادية.

ويبدو أننا سنحصل على هذه التقنية قريباً جداً، إذ كشفت شركة Vivo الصينية عن تطويرها لأول هاتف ذكي يعمل بمستشعر للبصمة تحت الشاشة ودون الحاجة لوجود أي أزرار مادية على الهاتف.

واستعرضت الشركة هاتفها الجديد ضمن مشاركتها في معرض الإلكترونيات الاستهلاكية CES 2018 لتكون بذلك أول شركة في العالم تكشف عن هذه التقنية للهواتف الذكية.

وبحسب الشركة فإن مستشعر البصمة الجديد سيكون ما بين اللوحة الأساسية ولوحة شاشة OLED حيث ستضيء الشاشة أصبع اليد ومن ثم تقوم بتحليل الضوء الساقط على هذا الجزء.

وأكدت الشركة أن مستوى الأمن في التقنية الجديدة سيكون بنفس الكيفية التي تتمتع بها الهواتف التي تعمل بمستشعر البصمة التقليدي مثل هواتف سامسونج.

وستكون شركة Vivo أول شركة في العالم تقوم بإطلاق هاتف ذكي بهذه التقنية، إذ أكدت الشركة في بيان صحفي رغبتها إطلاق هاتف جديد يحمل هذه التقنية خلال الربع الأول من عام 2018.

وأكدت أن هاتفها الجديد جاهز لمرحلة الإنتاج الشامل ما يعني أنه قد يتوفر في الأسواق خلال الفترة القريبة القادمة.

نتوقع بعد هذا الإعلان من شركة vivo الصينية أن تبادر شركات أخرى لجلب هذه التقنية لهواتفها وهي بلا شك قد تكون مفيدة للغاية للتخلي عن أي أزرار مادية دون التخلي عن ميزة مستشعر البصمة كما هو الحال في هاتف أيفون إكس الذي انتقلت فيه أبل للاعتماد على بصمة الوجه نظراً لتخليها عن الأزرار المادية على الشاشة.

عن مهند

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *