الرئيسية / أخبار / معايير جديدة صارمة من يوتيوب لمنشئي المحتوى

معايير جديدة صارمة من يوتيوب لمنشئي المحتوى

واجه موقع يوتيوب العام الماضي العديد من الأزمات المتلاحقة التي عرضت الموقع وشركة قوقل لانتقادات كثيرة جداً من كافة الأطراف.

فمنشئي المحتوى وخصوصاً أصحاب القنوات الصغيرة والمتوسطة يرون أن الموقع بات يفرض شروطاً صعبة جداً لتحقيق الدخل من قنواتهم، بينما يرى المعلنين أن الموقع عليه إجراء تعديلات جذرية لمنع ظهور الإعلانات إلى جانب أي محتوى يحض على العنف أو الكراهية وغيرها من المحتويات المخالفة لسياسة يوتيوب.

ويبدو أن عام 2018 الحالي سيشهد المزيد من الإجراءت الصارمة من يوتيوب، حيث أعلن الموقع رسمياً أنه أجرى تعديلات على شروط الانضمام لبرنامج شركاء يوتيوب والذي يتيح لمنشئي المحتوى تحقيق الربح من قنواتهم.

وبحسب يوتيوب فإن الانضمام للبرنامج يتطلب حصول القناة على ألف مشترك إلى جانب 4000 ساعة مشاهدة خلال آخر 12 شهر من وقت تقديم الطلب.

وأكد الموقع بأن الشروط الجديدة جاءت بعد إجراء تحليل شامل ومحادثات مع منشئي المحتوى على الموقع، وذلك للحفاظ على المبدعين والأشخاص الذين يعتمدون على الموقع لكسب المال.

ويرى يوتيوب أن الشروط الجديدة سوف تسمح بتحسين الموقع على التعرف بشكل كبير على منشئي المحتوى الذين يساهمون بشكل إيجابي في المنتدى ويساعدون في تحقيق المزيد من العائدات الإعلانية لهم إلى جانب المساعدة في منع مقاطع الفيديو التي قد تكون غير ملائمة من تحقيق الدخل.

وسيتم تطبيق الشروط الجديدة أيضاً على القنوات الحالية اعتباراً من 20 فبراير القادم، حيث لن تتمكن القنوات التي لم تلبي الشروط السابقة من تحقيق الدخل.

وأكد يوتيوب أنه سيتم إعادة تقييم القناة من جديد بعد تحقيقها للشروط السابقة بموجب معايير صارمة لضمان التزامها بسياسة الموقع.

عن مهند

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *