الرئيسية / أخبار / نصف المعاملات عبر البيتكوين تتم على الأنشطة غير المشروعة

نصف المعاملات عبر البيتكوين تتم على الأنشطة غير المشروعة

خلصت مجموعة أبحاث أسترالية إلى أن واحد من كل أربعة من مستخدمي العملات الرقمية يقوم بالدفع نظير أنشطة غير مشروعة.

وبحسب الدراسة الجديدة التي أجرتها المجموعة فإن ربع مستخدمي عملة بيتكوين الرقمية يرتبطون بالأنشطة غير المشروعة وذلك إلى جانب نصف المعاملات التي تجري باستخدام هذه العملة.

وذكرت الدراسة إلى أن حوالي 72 مليار دولار من الأنشطة غير القانونية خلال العام تنطوي على عملة بيتكوين الرقمية.

وأجرى الدراسة مجموعة من الباحثين المختصين من حملة الدكتوراة في جامعة سيدني وجامعة التكنولوجيا في سيدني إلى جانب باحثين في كلية “مدرسة ستوكهولم” للفكر الاقتصادي.

وأشار الباحثون إلى أن العملات الرقمية لديها العديد من الفوائد المحتملة بما في ذلك تسوية المعاملات بشكل أسرع وأكثر كفاءة.

لكن في نفس الوقت فإن هناك الكثير من المخاوف حول استخدام العملات الرقمية في التجارة غير المشروعة مثل المخدرات، والسرقة والمواد الإباحية غير القانونية وحتى الاستئجار للقتل وكذلك تمويل الإرهاب وغسل الأموال وتجنب الضرائب.

وأشارت الدراسة إلى ان التجارة غير المشروعة على الإنترنت تعكس ببساطة الهجرة عن القيام بمثل هذه الأنشطة في الشارع، إذ أنها تعد أكثر سهولة وراحة للشراء وأقل خطورة بسبب عدم الكشف عن الهوية.

وبالتالي فإن نمو العملات الرقمية المشفرة قد يؤدي إلى النمو في السوق السوداء عموماً والتي أصبحت أكثر سهولة مع وجود البيتكوين.

في نفس الوقت فإن الباحثين يرون ضرورة إجراء المزيد من البحوث لربط الاتجاهات الحالية للسوق السوداء عبر الإنترنت بالعملات الرقمية.

من المهم أن ننوه إلى أن نتائج هذه الدراسة ليست نهائية، وذلك على الرغم من ارتباط جزء معين من المعاملات عن طريق العملات الرقمية بالأنشطة غير القانونية.

عن مهند

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *